مساعد رئيس الجمهورية يلتقي الأمين العام للحزب الحاكم في بوركينافاسو

التقي المهندس إبراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهوريه نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني للشئون الحزبيه الاثنين 27 مارس 2017م بمكتبه بالقصر الجمهوري جاكوب وادربو نائب رئيس برلمان غرب افريقيا الامين العام للحزب الحاكم في بوركينا فاسو .
وأوضح جاكوب في تصريحات صحفية عقب اللقاء أنهما تناولا العلاقات بين الحزبين وسبل دعمها وتطويرها في شتي المجالات مبينا انه تم التوقيع علي اتفاقية بين الحزبين في مجالي الاقتصاد والسياسه مشيرا الي انه يحمل رسالة من رئيس الحزب الحاكم في بوركينا فاسو رئيس البرلمان الي نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني تتعلق بالتأكيد علي مواصلة التعاون بين الحزبين في مجال التدريب وتبادل الخبرات في كافة المجالات .

إبراهيم محمود يدعو كل القوى السياسية لتحقيق أهداف الحوار الوطني ومخرجاته

قال المهندس إبراهيم محمود، مساعد رئيس الجمهورية ، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب، قال إن انعقاد المؤتمرات التنشيطية لحزب المؤتمر الوطني بالولايا ت يجيء في مرحلة مهمة من تاريخ السودان بعد .مخرجات الحوار الوطني التي بدأ تنفيذها .
جاء ذلك لدى مخاطبته الثلاثاء 07 مارس 2017م المؤتمر التنشيطي لحزب المؤتمر الوطني بولاية سنار الذي إنعقد تحت شعار: (نحو أمة منتجة) بحضور قيادات من المركز ومجلس الأحزاب بالولاية.

تعبان دينق يؤكد تعاون الحكومة السودانية مع دولة جنوب فى الظروف الراهنة

 أفادت بعثة السودان الدائمة في جنيف أن السيد تعبان دينق قاي النائب الأول لرئيس حكومة جنوب السودان قد أشار في معرض حديثه للمجموعة الأفريقية خلال اجتماعات الدورة (34) لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بجنيف الى تعاون الحكومة السودانية مع دولة جنوب السودان في الظروف الراهنة التي تمر بها لا سيما في مجال المساعدات الإنسانية .
وأوضح تعبان أن ولاية النيل الأبيض الحدودية تستقبل العديد من اللاجئين من دولة جنوب السودان، مشيداً بما توفره من عون في هذا الصدد، ودعا الدول والحكومات الأفريقية لتقديم الدعم لحكومة جنوب السودان لتجاوز الأوضاع الإنسانية الصعبة .

رئيس الأركان المشتركة يلتقي بقائد القوات الجوية الأثيوبية

 التقى الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الأركان المشتركة بمكتبه صباح الأربعاء 22 فبراير 2017م بالفريق الركن آدم محمد محمود قائد القوات الجوية الأثيوبية في خاتمة زيارته للبلاد والتي استغرقت عدة أيام ، وأمن اللقاء على أهمية التعاون في مختلف المجالات بين القوات المسلحة بصفة عامة والقوات الجوية على وجه الخصوص بين السودان وأثيوبيا في إطار العلاقات الأزلية والاستراتيجية التي تربط البلدين، وأشار عدوي إلى أهمية الزيارات المتبادلة في كل المستويات .
من جانبه عبر الفريق آدم محمد محمود قائد القوات الجوية الأثيوبية عن سعادته بزيارة السودان، مؤكدا أهمية التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات .
يُذكر أن اللقاء كان بحضور الفريق مراقب جوي ركن عصام الدين مبارك حبيب الله رئيس أركان القوة الجوية .

مساعد رئيس الجمهورية يدين الاعتداءات الغاشمة للحركة الشعبية علي المواطنين بولاية جنوب كردفان

 أدان مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد الاعتداءات الغاشمة للحركة الشعبية على المواطنين في جنوب كردفان مؤخرا، مشيرا إلى أن هذه الأعمال لا تدل على رغبة الحركة الشعبية في السلام .
واطلع لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري بوالي الولاية عيسى آدم أبكر على مجمل الأوضاع بالولاية وخاصة الأمنية .
وأوضح الوالي في تصريحات صحفية أن اللقاء تناول سير العمل في مشروعات التنمية والخدمات بالولاية، مشيرا إلى أن مساعد رئيس الجمهورية وجه بالاهتمام بتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية في مجال الخدمات بالتركيز على الاستعداد المبكر للموسم الزراعي .

الأمين العام لجامعة الدول العربية يرحب برفع العقوبات الاقتصادية عن السودانية

 أعرب السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ترحيبه بالقرار الذي أصدره الرئيس الأمريكي باراك أوباما وأعلنته الإدارة الأمريكية أمس الجمعة الموافق 13 يناير 2017 بشأن إلغاء الأمرين التنفيذيين رقم (13067) الصادر بتاريخ 5 نوفمبر 1997 ورقم 13412 الصادر بتاريخ 17 أكتوبر2006 بشأن فرض عقوبات اقتصادية علي السودان .
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن هذه الخطوة الأمريكية التي ظلت الجامعة العربية تطالب بها في جميع قراراتها تمثل استجابة مهمة لمطلب شرعي سوداني وعربي ، وخطوة رئيسية لمساندة هذا البلد العربي والإفريقي الكبير في استعادة عافيته الاقتصادية التي تضررت كثيراً من هذه العقوبات الأمريكية.

في بيان لها : الخارجية الامريكية توكد تعاون السودان معها في العديد من المجالات

 اكدت وزارة الخارجية الامريكية ان الحكومة الامريكية وجدت تعاونا من السودان في مختلف المجالات وان تقدما مهما قد حدث في ستة مجالات كان مطلوب فيها التعاون بين البلدين وقال البيان الذي اصدرته الخارجية الامريكية الجمعة 13 يناير 2017م انه نتيجة لتعاون السودان واحداثه لتقدم في المجالات المختلفة بمحاربة الارهاب والتعاون في الامن والسلم الاجتماعي ومحاربة الاتجار بالبشر وغيرها فان الولايات المتحدة قررت رفع الحظر وان وزارة الخزانة اتخذت اجراءات رفع الحظر عن الاستثمار والتجارة عن السودان
وابانت الخارجية الامريكية انه بالمقابل قد قرر وزير الخاررجية الامريكية اتخاذ خطوات للتنازل عن العقوبات من جانب وزارته فيما يختص بقانون السلام الدائم للسودان عام 2004 م وقانون العقوبات التجارية وتحسين الصادر لعام 2005 م.

مجلس أحزاب الوحدة الوطنية يدعو الأحزاب والقوى المحاورة لأدوار جديدة لدعم مفاهيم الحوار

 دعا مجلس احزاب حكومة الوحدة الوطنية الاحزاب والقوى السياسية المحاورة لاهمية الاضطلاع بأدوار جديدة لدعم وترسيخ مفاهيم الحوار الوطني عبر آليات التبشير الحزبية على المستوى الجماعي والفردي في مرحلة ما بعد المخرجات.
واكدت القوى السياسية خلال اللقاء التفاكري الذي عقد الأحد 04 ديسمبر 2016م بمجلس احزاب الوحدة الوطنية التزامها بمخرجات الحوار ليس من اجل المحاصصة بل للتوحد فكراً وهدفا لانفاذ ما تم الاتفاق عليه داخل الحوار.

هيئة علماء السودان تطالب المعارضة بالكف عن نشر الإشاعات وإثارة البلبلة في المجتمعات السودانية

 طالبت هيئة علماء السودان المعارضة السودانية بشقيها المدني والمسلح بالكف عن نشر الإشاعات والأكاذيب والتخرصات وإثارة البلبلة في المجتمع السوداني .
وقال بروفيسور محمد عثمان صالح رئيس الهيئة في تصريح (لسونا) إن البيان المعنون باسم الهيئة و الذي تداولته مواقع التواصل مؤخرا لا يمت للهيئة ولا الرابطة الشرعية بصلة ووصفه بالملفق من أعداء الأمة والمتربصين بأمنها واستقرارها . وجدد صالح موقف الهيئة الثابت من دعوتها بعدم الخروج على الحاكم إلا اذا منع إقامة الشرائع الدينية طبقا لكافة المذاهب الدينية، مشيرا إلى تواصل دور الهيئة المحوري في تقديم النصح والمشورة للحكام لمنع كافة أساليب الفساد وضرورة ردع المفسدين في الأرض مع الحل السريع لكافة المشكلات الاقتصادية المرتبطة بمعاش المواطنين.

بنك الإبداع للتمويل الأصغر يضع استراتيجية لتطوير وتنويع منتجات التمويل

 أكدت الأستاذة نوال مجذوب عبدالله نائب مدير بنك الإبداع للتمويل الأصغر أن استراتيجية التمويل الأصغر(2012-2017م) لتطوير وتنويع منتجات التمويل تتمثل في تشجيع الصادرات غير البترولية ودعم القطاع الزراعي والصناعات الصغيرة والحرفية وتفعيل دور جمعيات الإنتاج الزراعي والحيواني إضافة لقيام حاضنات الأعمال وتعبئة المدخرات لتنويع الموارد وذلك لتحقيق أهداف الاستراتيجية والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 3%.

جميع الحقوق محفوظة © موقع البشير 2016م