القوي السياسية بغرب دارفور: نتيجة الاستفتاء رد عملي للساعين لتمزيق الوطن

عبر عدد من ممثلي القوي السياسية وشاغلي المناصب التنفيذية بولاية غرب دارفور عن سعادتهم بنتيجة الاستفتاء الإداري الذي اجري مؤخرا بولايات دارفور ، مشيرين إلي أنها كانت ردا عمليا للساعين لتمزيق الوطن وتأكيدا عن مدي وعي وفهم المواطن الدارفوري لقضاياه السياسية.

قيادي بالعدل والمساواة (جناح دبجو): أهل دارفور حسموا قضيتهم باختيارهم الولايات

 وصف الأستاذ التجاني الطاهر كرشوم وزير الصحة بولاية غرب دارفور القيادي بحركة العدل والمساواة السودانية (جناح دبجو) ، نتيجة استفتاء دارفور بالرسالة القوية للذين لازالوا يحملون السلاح ويتحدثون باسم دارفور ، مشيرا إلى أن أهل دارفور مارسوا حقهم الدستوري الذي كفله لهم اتفاق الدوحة و حسموا قضيتهم باختيارهم الولايات.

سلطان دار قُمر يؤكد أن نتيجة استفتاء دارفور حسمت أمر أصحاب الأجندة الخارجية

أكد السلطان هاشم عثمان هاشم سلطان دار قُمر رئيس الهيئة البرلمانية لنواب غرب دارفور أن الإرادة القوية للدولة والرغبة الأكيدة لتنفيذ آخر استحقاقات بنود اتفاقية الدوحة كانت دافعا قويا لأهل دارفور ليقولوا كلمتهم في الاستفتاء الإداري.

رئيس مجلس تشريعي القضارف: نتيجة الإستفتاء الإداري لدارفور تعضيد للحكم اللامركزي

 هنأ الأستاذ محمد عبد الله المرضي رئيس مجلس ولاية القضارف التشريعي في جلسته الأحد 24 أبريل 2016م الأمة السودانية بنتيجة الاستفتاء الاداري لولايات دارفور وقال إنها تعضد الحكم اللامركزي في البلاد.

نازحو أردمتا بالجنينة يشاركون بفعالية في عملية الاقتراع

شهدت مراكز الاستفتاء الاداري في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور اقبالا كبيرا في الأربعاء 13 أبريل 2016م اليوم الاخير للاقتراع وسجلت (سونا) زيارات ميدانية إلى عدد من مراكز الاقتراع الخاصه بالنازحين في اردمتا والتي شهدت حضوراً مميزاً من مختلف قطاعات النازحين والذين عملوا علي تعبئة القواعد للإقبال علي التصويت والمشاركة في تحديد نظام ادارة دارفور .

جميع الحقوق محفوظة © موقع البشير 2016م