نائب رئيس الجمهورية يؤكد إيلاء الدولة اهتماما كبيرا بمشاريع العواصم الشبابية

 قال الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بمشاريع العواصم الشبابية وذلك من أجل تعزيز وتقوية الوحدة الوطنية.
وأشار خلال مخاطبته برنامج احتفال تدشين مشاريع الدامر عاصمة للشباب السوداني للعام 2016 م مساء السبت 21 مايو 2016م باستاد الدامر إلى أن مشروع عواصم للشباب له أهداف ومقاصد تستهدف بها الدولة نهضة الشباب من أجل الدفاع عن الوطن وزيادة الإنتاج، مشيراً لتشكيل رئاسة الجمهورية لجنة عليا لتنفيذ هذا المشروع.

وزير الرياضة يدعو الشباب إلى التمسك بالوحدة الوطنية

 دعا الاستاذ حيدر قالو كوما وزير الشباب والرياضة الشباب الى التمسك بالوحدة الوطنية والاهتمام بممسكات الوحدة الوطنية.
وقال خلال مخاطبته برنامج احتفال تدشين الدامر عاصمة للشباب السوداني للعام 2016 م مساء السبت 21 مايو 2016م باستاد الدامر إن راية العواصم الشبابية تنتقل من مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان إلى الدامر عاصمة ولاية نهر النيل من أجل تركيز الخدمات عبر بناء الدور الرياضية في كل عواصم ولايات السودان تنفيذا للبنى التحتية لكل ولاية، مشيراً إلى أن كثيراً من فرص النجاح تنتظر الشباب من خلال المشاريع المختلفة؛ إنتاجية وثقافية وغيرها،

البلة يصف مشروع الدامر عاصمة لشباب السودان بـ"الاستراتيجي"

أكد والي نهر النيل، محمد حامد البلة، نائب رئيس اللجنة العليا لمشروع الدامر عاصمة الشباب، بأن الشباب يمتلكون باعاً طويلاً للتعامل مع القضايا الوطنية، مشيراً لمشاركتهم الإيجابية باستفتاء دارفور، ولفت بأن التحدي الراهن إنجاحه لكونه مشروعاً استراتيجياً.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المشروع بمدينة الدامر، في الـ 21 من شهر مايو 2016م بولاية نهر النيل.
وقال البلة خلال الاجتماع الأول للجنة المناشط بمقر اتحاد الشباب الوطني للشباب السوداني الأحد، بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة، نجم الدين المرضي، ورئيس اتحاد الشباب، شوقار بشار، قال إن اللجنة العليا تُعول كثيراً على لجنة المناشط لإنجاز المشروع الشبابي الأكبر بنهر النيل.

انطلاق فعاليات الدامر عاصمة للشباب 21 مايو 2016م

  أعلن وزير الإعلام السوداني، د. أحمد بلال عثمان، عن انطلاق فعاليات الدامر عاصمة للشباب السوداني في الـ15 من مايو المقبل بولاية نهر النيل، وأقر برنامج العمل المصاحب للفعاليات والمناشط قبل وبعد التدشين بولاية نهر النيل.
وأشار الوزير بلال خلال اجتماع لجنة الإعلام والتقانة عقد الخميس، للإمكانيات التي تتمتع بها الولاية في مجال الاستثمار والتاريخ والمعالم الأثرية والإنتاج الزراعي والتعدين.

إعلان الدامر عاصمة للشباب مايو 2016م

أعلن عضو لجنة الإعلام بمشروع الدامر عاصمة للشباب، كمال حامد، اكتمال الترتيبات لافتتاح المشروع يوم 21مايو  2016م بحاضرة ولاية نهر النيل، قائلاً إن البرامج الشبابية والأنشطة الثقافية المختلفة ستعمل على إبراز الدامر كمدينة سودانية جامعة.
وقال خلال اجتماع اللجنة الإعلامية بالمشروع، إن قيام مثل هذه المشاريع من شأنه دعم البنيات التحتية والإسهام في بناء مراكز للشباب والمرأة، وإنشاء مشاريع إنتاجية تدعم القطاعات المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة © موقع البشير 2016م