ابراهيم محمود يستعرض الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية

 استعرض نائب رئيس حزب المؤتمر لشؤون الحزب مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود حامد الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية رغم الظروف التي مرت بها البلاد من حصار اقتصادي وغيره مشيراً إلى التزام الحزب بنظامه الأساسي في إطار المؤسسية .
وقال خلال مخاطبته فاتحة أعمال مؤتمر القطاع الاقتصادي للحزب تحت شعار "نحو أمة منتجة" بفندق كورينثيا  الخميس 20 أبريل 2017م ، إن الحزب طرح برنامجا وطنيا عبر الحوار الوطني لتشكيل حكومة من الواقع السوداني .
وأوضح أن انعقاد هذا المؤتمر يتزامن مع الظروف المواتية من الانفتاح الكبير في علاقات البلاد الخارجية ورفع العقوبات عنها مشيداً بالشعب السوداني الذى صبر في تلك الفترة، معبراً عن شكره للقائمين على أمر الاقتصاد على جهدهم الكبير .
وأشار نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت رغم التحديات حيث قال ارتفع الذهب إلى 60% من صادرات البلاد وتضاعفت صادرات الثروة الحيوانية والزراعية مقارنة بالفترات السابقة وتمت سفلتة أكثر من 5 آلاف كيلو متر من الطرق في كل ربوع البلاد وفي مجال الكهرباء والطاقة زادت الأبراج إلى أكثر من 220 كيلو واط حيث وصلت إلى غالبية ولايات السودان بتكلفة أكثر من 10 مليارات دولار .
وفي مجال الزراعة والري قال محمود تم إنشاء سد مروي وتعلية سد الرصيرص وشارف الانتهاء من خزان أعالي عطبرة وستيت فضلاً عن مضاعفة المساحة الزراعية المروية إلى 100% إضافة إلى ما تم من مشروعات في ولايتي نهر النيل والشمالية.
أما في مجال الاتصالات فأكد نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني لشؤون الحزب أنها تعد من أفضل خدمات الاتصالات في الإقليم علاوة على مضاعفة التعليم الأساسي إلى 6 ملايين طالب وزيادة فرص التعليم العالي، مؤكداً أهمية الثقافة والفكر في قيادة العمل إلى معالم الطريق لتجاوز التحديات، لافتاً إلى ضرورة العدل والمساواة لكل المواطنين السودانيين عبر تحقيق العدالة التي هي أساس الحكم.

جميع الحقوق محفوظة © موقع البشير 2016م